مصنع البلك المعزول

حول  البلك

انواع البلوك متعددة  ، وذلك لأن البلوكات بمختلف أنواعها لا يمكن الاستغناء عن استخدامها في التشييد والبناء، ولكن تختلف أسعارها باختلاف النوع المستخدم، لأن لكل نوع استخدام منهما  مميزاته الخاصة به التي تميزه عن غيره، ويقوم العميل بتحديد النوع الذي يرغب في استخدامه

 

أنواع  البلك 

البُلك العازل

واحد من أشهر أنواع البلوكات التي يتم استخدامها في عمليات البناء.السبب وراء ذلك هو وزنه الخفيف الذي يماثل ثلث وزن البلوك الأسمنتي.يسهل استخدامه في عمليات البناء وذلك بسبب كبر قوة تحمله.أكثر مميزاته هو قدرته على عزل كل من الصوت والحرارة ولديه القدرة على مواجهة الأضرار الناتجة عن حوادث الحريق ويستطيع امتصاص الرطوبة أيضا.

البُلك الاسمنتي

يتم تصنيعه من خلال دمج مجموعة من المكونات معا ووضعها في ماكينة كبس البلوك.المواد التي تستخدم في صنع هذا النوع من البلوكات هي:الأسمنت . الرمل . الحصمة السمسية . الماء . عقب الانتهاء يتم تركه إلى أن يجف تماما.

البُلك البركاني

البَلوك البركاني إلى حدما ما هو مشابه لنوع آخر من البلوكات، وهو: البُلوك الاسمنتي. إلا أنه يختلف من حيث المواصفات الفنية الخاصة بكل منهم. يتم استخدام هذا النوع من البلوكات لأنه يمتاز بقوته على مقاومة الحرارة لذلك فهو يصنف على أنه عازل طبيعي. اسعاره مرتفعه مقارنته بغيره من البلوكات الأخري .

البُلك الاحمر

البلوك الاحمر الفخاري المعزول بالفلين . يعد من أشهر أنواع البلوكات، وذلك نظير مميزاته الكثيرة ومنها: وزنه الخفيف. يتميز بقدرته على عزل الحرارة هذا بالإضافة إلى عزل الصوت. سعره مرتفع مقارنة بـ البلوك الاسمنتي والعادي ولكنه أقل في سعره من البلوك البركاني. لا يفضل استخدامه في عمليات البناء خاصة في الأدوار المؤسسة للعقار مثل البدروم و الدور الأول.

البُلك الابيض

يعد من أنواع البلوكات العازلة، حيث أنه يتمتع بعدة مميزات، ومنها: القدرة على مقاومة الحرارة. يتسم بالوزن الخفيف مقارنة بغيره. سعره مرتفع إذا ما قورن بأنواع البلوكات الأخرى. أبرز عيوبه هي كيفية تماسكه مع بعضه البعض حيث أنه إذا استخدم في البناء قد يتعرض العقار الذي صمم به لبعض الأضرار مثل الاهتزاز.

بُلك الخرسانة

تعد من أنواع البلوكات العازلة، لهذا يتسم بالعديد من المميزات، ولهذا نجد أنه: يكثر استخدامه في عمليات البناء لأنه يتسم بخفة وزنه. يعد افضل أنواع البلوكات العازلة مقارنة بغيره. يتم صنعه باستخدام بعض المواد وهي الأسمنت والركام الناعم يتم دمجها معا ووضعها في الفرن. توضع في الفرن ليتم التحكم في شكلها وذلكن يسبب ذلك حدوث ثقوب هوائية بها.

بُلك مجوف

تعد من أنواع البلوكات العازلة التي تتميز بعدد من الخصائص، ومنها: أنها عبارة عن بلوك خرساني جيد يمكن استخدامه في عملية البناء دون الحاجة للقلق. يمكن استخدامها في عملية البناء ذات المساحات الكبيرة وذلك لأنها تتضمن العديد من الأشكال والأنواع المتنوعة التي يمكن الاختيار من بينها. يسهل تركيبه. يستخدم بكثرة في الأماكن المعرضة للزلازل.

البُلك الابيض

يعد من أنواع البلوكات العازلة، حيث أنه يتمتع بعدة مميزات، ومنها: القدرة على مقاومة الحرارة. يتسم بالوزن الخفيف مقارنة بغيره. سعره مرتفع إذا ما قورن بأنواع البلوكات الأخرى. أبرز عيوبه هي كيفية تماسكه مع بعضه البعض حيث أنه إذا استخدم في البناء قد يتعرض العقار الذي صمم به لبعض الأضرار مثل الاهتزاز.

البُلك المصمت

 البلوك المصمت هو أبرز أنواع البلوكات المستخدمة في: عمليات البناء خاصة للجدران الحاملة. لا يضم أي ثقوب داخلية. غير قابل للكسر نتيجة الضغوطات التي يواجهها خلال عملية البناء. تحدد نسبة مقاومته بمقدار 70 كجم / سم3. يوجد منه عدة مقاسات وهي: 6×12×25 ، 6×10×20.

 

مميزات البلك العازل 

  • الوزن الخفيف
  • العزل الحراري
  • قوة التحمل
  • مقاومة الحريق
  • استهلاك المواد
  • عزل الصوت
  • سهولة العمل
  • اقتصادي جداً
  • مرونة التصميم
  • مقاومة للرطوبة