الخرسانة

 

مصنع الخرسانة  الجاهزة

حول  مصنعنا

تاسس مصنع الخرسانة الجاهزه ة بمقره الحالي بمدينة صامطة في العام  م ومنذ بدايته اخذت علي عاتقها مبدا العمل للحصول علي افضل النتائج وافضل الخدمات التي تلبي طموح ورضي العملاء
يخدم مصنع الخرسانة الجاهزة مناطق كثيرة  في جنوب المملكة ، إلا أن الخرسانة المعدّة في الموقع باستخدام الخلاطات المتنقلة  تغطي مساحات أكبر ومناطق نائية من الممكن الوصول اليها

 

أنواع الخرسانات

#

الخرسانة المطبوعة

يتم تنفيذ ديكورات الارضيات باستخدام الخرسانة المطبوعة و الملونة حسب الطلب الخرسانة المختومة هي الخرسانة التي يتم زخرفتها  أو تنقشها لتشبه الطوب، ، والحجر، والبلاط، والخشب، وأنماط وأشكال أخرى مختلفة.
#

الخرسانة العادية

الخَرَسَانَة أو الباطون هي مادة تتكون من الاسمنت والرمل والماء مع إضافة نوع من الركام، مثل السن أو الزلط. تعد الخرسانة من أهم مواد البناء في العصر الحديث خصوصاً مع تدعيمها بالحديد لتصبح خرسانة مسلحة .

#

خرسانة برمل وأسمنت

الخَرَسَانَة أو الباطون هي مادة تتكون من الاسمنت والرمل والماء مع إضافة نوع من الركام، مثل السن أو الزلط. تعد الخرسانة من أهم مواد البناء في العصر الحديث خصوصاً مع تدعيمها بالحديد لتصبح خرسانة مسلحة.
#

خرسانة مسلحة

ينتج المصنع الخرسانة المسلحة وهي المادة الناتجة عن إضافة الفولاذ إلى الخرسانة حيث يوضع بشكل مدروس يتمكن من امتصاص جهود الشد التي لا تستطيع الخرسانة بمفردها مقاومتها بسبب ضعفها اتجاه تلك الجهود. خلافا لمقاومة المواد التي تعتمد قواعدها على المواد المتجانسة، صيغت قوانين حساب الخرسانة المسلحة لانها مادة غير متجانسة، ثعرف بقواعد c.c.B.A68 ثم ادخلت عليها تعديلات سنة 1970. مزايا وسلبيات الخرسانة المسلحة.
#

خرسانة لمنع صداء الحديد

ينتج المصنع الخرسانة المانعة للصدأ وهي المادة الناتجة عن إضافة الفولاذ إلى الخرسانة حيث يوضع بشكل مدروس يتمكن من امتصاص جهود الشد التي لا تستطيع الخرسانة بمفردها مقاومتها بسبب ضعفها اتجاه تلك الجهود. خلافا لمقاومة المواد التي تعتمد قواعدها على المواد المتجانسة، صيغت قوانين حساب الخرسانة المسلحة لانها مادة غير متجانسة، ثعرف بقواعد c.c.B.A68 ثم ادخلت عليها تعديلات سنة 1970. مزايا وسلبيات الخرسانة المسلحة.